كاتب EOS: 1T1V. موضوع شائك مع إيف لا روز

هذا الأسبوع ، جلس إيف لا روز ، الرئيس التنفيذي لشركة EOS Nation تشاني مور ، كاتب رئيسي في تشفيركاتب, لإجراء مقابلة متعمقة حول الموضوع الشائك لـ 1-Token-1-Vote (1T1V) على شبكة EOS الرئيسية. قام تشاني مور بعمل رائع في كتابة هذا المقال ونأمل أن يقدر المجتمع السياق الإضافي وراء دعمنا العام المعلن مؤخرًا لـ 1T1V.

المقال الأصلي كان نشرته Chaney Moore on Voice وتم إعادة نشره بالكامل أدناه.

لقد نشرت بعض الأفكار الشخصية في قناة Everything EOS telegram حول ما يبدو مفاجئًا إعلان من EOS Nation فيما يتعلق بدعمهم لـ 1T1V وذكر عرضًا أنني قد أكتب قطعة تكهنات. في غضون ساعة ، اتصل بي إيف لا روز ، الرئيس التنفيذي لشركة EOS Nation وحددنا موعدًا لإجراء مقابلة مدتها 30 دقيقة. علمت عندما انتهيت من إعداد قائمتي التي تضم أكثر من عشرين سؤالًا أن 30 دقيقة لن تكون كافية. تبين أنني كنت محقًا ، وبعد ساعتين من المناقشة ، كان شاغلي الوحيد هو كيفية تقديم ثروة من المعلومات لك ، أيها القارئ. لقد قسمتها إلى قسمين. الأول هو سؤال وجواب بسيط ، مع ربما القليل من التعليقات الملونة لتقديم مزيد من التفاصيل. بعد الأسئلة والأجوبة ، افتتاحية موجزة عن أفكاري فيما يتعلق "الجدل" الحالي بشأن إدارة EOS والتصويت. (أجريت المقابلة في 14 سبتمبر)

تشاني مور: دعنا نتراجع قليلاً ، أعطني خلفيتك قبل EOS Nation؟

إيف لا روز: لقد وقعت في حب أجهزة الكمبيوتر في سن مبكرة جدًا ، ستة أعوام في الواقع ، وبدأت البرمجة بعد ذلك بوقت قصير. في عام 2010 كهواية ، بدأت في تعدين البيتكوين من المنزل ، عندما كان بإمكان الصغار فعل ذلك ، واستمتعت بذلك حتى أصبحت Antminers شائعة وأصبح يتم التحكم فيها من قبل تجمعات تعدين كبيرة ، مما دفع الفرد بعيدًا. أنا لست حوت بيتكوين. من عام 2011 إلى عام 2017 ، عملت لدى الحكومة الفيدرالية الكندية كخبير اقتصادي ، وصمم أنماطًا سلوكية واقتصادية. لقد بقيت بعيدًا عن blockchain حتى تعلمت عن EOS و DPOS وكيف يمكن أن تلعب BPs ، كبشر ، دورًا في إدارة السلسلة.

CM: كيف تم تشكيل أمة EOS؟

YLR: جمع ستيفان EOS Nation معًا. جميع المؤسسين السبعة لديهم حصة متساوية فيما يحدث للشركة. أنا ببساطة وجه الشركة ، ومثل دان وبريندان ، ما أريد قوله ليس دائمًا ما يمكنني قوله والعكس صحيح.

CM: هل أي مالك لديه علاقة مع تبادل أو له وضع حوت EOS؟

YLR: ليس لدينا علاقة أو اتفاق تبادل. ما الذي يشكل الحوت في رأيك؟

CM: دعنا نقول 1000000 EOS أو أكثر؟

YLR: لا أحد لديه قريب من هذا المبلغ. لا توجد حيتان مشفرة هنا ، ناهيك عن حيتان EOS.

CM: هل لديك أي انتماء أو شراكة أو اتفاقية مكتوبة مع أي حيتان أو BPs؟

YLR: هناك مشاريع عامة محددة حيث نشارك مع شركات BP أخرى في مناسبات مختلفة ، مثل EOSX ، وهي شراكة مع EOS Asia. كان أي مشروع عملنا عليه بالشراكة مع شركات BP أخرى معرفة عامة.

CM: هل كنت تعمل بشكل وثيق مع B1 أو PBE فيما يتعلق باستراتيجيات التصويت؟

YLR: لقد عملنا بشكل وثيق مع B1 جنبًا إلى جنب مع شركات BP الأخرى والأطراف المهتمة على مدار 2.5 سنة الماضية. ليس فقط حول مواءمة الحوافز داخل النظام البيئي ، ولكن نموذج الموارد المقترح على سبيل المثال.

سمي: أشار دان إلى كارتلات الشرق والغرب في مقابلتنا الأسبوع الماضي. هل توافق على وجود كارتلات؟

YLR: هناك مجموعات مصالح ، لكنها ليست مقسمة جغرافيًا. إنه مقسم أكثر على طول خطوط أولئك الذين يمتلكون الرموز المميزة والذين لا يمتلكون.

CM: هل أنت على اتصال بتلك الشركات التي تمتلك الرموز المميزة؟ 

YLR: نعم ، لكننا على اتصال بمعظم شركات BP.

CM: كيف حصلت على المركز الأول من قوة المعركة؟

YLR: على مدار العامين ونصف العام الماضيين ، منحنا الناس وقتنا واهتمامنا. نعترف بكل بريد إلكتروني ، رسالة برقية ، مكالمة هاتفية. نحاول أن نكون في كل مكان. بعد فترة ، يعرف الناس أنه يمكنهم الاعتماد علينا ، والتواصل معنا للحصول على المعرفة والمساعدة. بهذه الطريقة ، اكتسبنا ثقة واحترام بعض حاملي التوكنات الكبيرة. هل تدرك أننا كنا في المراكز الـ 21 الأولى منذ حوالي تسعة أشهر الآن؟ لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه لإنتاج العديد من الكتل مثل EOSNY أو EOS42 أو EOS Authority ، لكننا بنينا الثقة ببطء. لقد تم توجيهنا الآن إلى دائرة الضوء كوجه لـ EOS لأن شركات BP الأخرى تعرف أنه يمكننا توفير قيمة لـ EOS بشكل عام في هذا الموضع. يريدون منا أن نكون نقطة الاتصال في المجتمع لأنهم يثقون بنا لتقديم الأفضل. لم نطلبها ، أو ننسقها ، لكن أصحاب الرموز جعلوها تحدث.

سمي: إذن أنت لا تنسق مع الشركات الأخرى لضمان وضعك؟

YLR: بالتأكيد لا. تقدر BPs الأخرى القيمة التي نضيفها ، كنقطة اتصال مرئية لـ EOS ، في هذا الموقف. لا يتعلق الأمر بالمال بالنسبة لنا. نعيد أكثر من 80% من مكافآت BP إلى حاملي الرموز المميزة. يعود الباقي إلى العمليات ، ونحن نعمل بخسارة. ستخسر EOS Nation BP ككيان مستقل بسهولة أكثر من مليون دولار هذا العام. (CM: في وقت كتابة هذا التقرير ، حصلت BP الأعلى على مكافآت 892.7 EOS يوميًا و EOS هي $2.70 ، أي حوالي $2،200 يوميًا أو $817،000 في السنة). لدينا 60 شخصًا يعملون الآن مع EOS Nation والمؤسسون السبعة هم الذين لا يتقاضون رواتبهم. نتيجة لكوننا نقطة الاتصال الأولى في EOS ، فقد وضعنا في مناصب لتحقيق إيرادات من خلال عمليات أخرى تجعلنا نصل إلى نقطة التعادل ككل ، والاستشارات ، و BPs للسلاسل الأخرى ، ومشاريع EOS ، وما إلى ذلك.

سمي: إذن ، إذا كان من الواضح أنه لا يكسبك المال ، فلماذا تفعل ذلك؟ لهذه المسألة ، لماذا تفعل البورصات ذلك؟

YLR: لقد أخبرتك لماذا استمتعت بتعدين BTC ولماذا دخلت في EOS. نريد أن نكون جزءًا من النظام البيئي الشامل لـ blockchain. في نهاية المطاف ، فإن العلامة التجارية هي حقًا كل ما لدينا. نظرًا للسمعة التي نحصل عليها لكوننا شركة BP مفيدة وواعية ، فإننا نتعرض لفرص أخرى. بقدر ما يذهب BPs ، أعتقد أنهم لا يهتمون كثيرًا بدفع BP. انطباعي أنهم موجودون فيه لاكتساب مستخدمين جدد للتبادل والتعرف على حاملي الرموز.

سم: هل 1T1V يغير أي شيء؟

YLR: رقم 1T1V ، في الفراغ ، فكرة سيئة حقًا. لقد أبرزنا هذا مرارًا وتكرارًا خلال العام الماضي ، وهذا لم يتغير. لن تشتكي BP مع الرموز المميزة ، لأنها يمكن أن تقفل مراكزها برموزها الخاصة ، ولن تسمعها أبدًا يجادلون ضدها. يمكن لـ B1 التصويت فقط لـ 1 BP مع 80% من الرموز المميزة الخاصة بهم (CM: B1's 100 Million Tokens غير مقفلة بمعدل 10% سنويًا. بدون موافقة من BP ، لا يمكنهم تغيير الرمز للسماح لهم بإعادة تخصيص EOS للتصويت لعدة نقاط BP ). حتى وكيل كولين سيكون في موقف صعب ، فإن معظم قوته التصويتية تأتي من حسابين كبيرين فقط ، مما يجعله قادرًا على دعم اثنين أو ثلاث شركات فقط بطريقة محدودة. 

كولين: ذكرتم كولن ، ما رأيكم فيه؟

YLR: أعتقد أن كولن مهتم حقًا بالمشكلات التي يراها على EOS. لا أعتقد أن من أين أتى خبيث. إنه يعتقد حقًا أن السلسلة ستكون في مكان أفضل إذا حدث XYZ وأن لديه القدرة على تسليط الضوء على هذه المشكلات وسن التغيير. ما يقلقني هو أنه لا يبحث عن مناقشة ، بل يتطلع إلى فرض رؤيته على الآخرين. لقد حاولنا ، وشركات بريتيش بتروليوم الأخرى ، التواصل معه لسنوات ، لكنه اختار أن يتأرجح وكيله مثل المطرقة أو يستخدم قناته على YouTube للتهديد مقابل التواصل المفتوح. هذا السلوك هو إلى حد كبير التنمر. بصفتي طالبًا في مجال الكمبيوتر ، تعرضت للتخويف كثيرًا في المدرسة الثانوية وهذا لا يختلف. في موقفي على مر السنين ، كانت المشاعر التي شعرت بها عند التعامل معه هي الخوف واليأس والإذلال. إجراء مناقشة معه هو في الأساس السير على قشر البيض. بصفتي الممثل العام لـ EOS Nation ، أتعرض لتيار مستمر من المضايقات. أنا لا أتمنى ذلك على أي شخص. لقد كان يجعل بعض شركات BP أهدافه لسنوات ، ولن يتحدثوا ضده علنًا ، وليس لديهم ما يكسبونه من خلال القيام بذلك ، وبالتالي فهم يظلون صامتين بشأن قضايا الحوكمة الرئيسية. إنه من دعاة الحكم ، لكنه يخنق النقاش والنقاش الذي تشتد الحاجة إليه. إنه طريق كولين أو الطريق السريع. أتمنى حقًا إجراء مناقشة مفيدة وإصلاح العلاقة المقطوعة. أنا أحترم كثيرًا ما فعله في هذا النظام البيئي وكل الطاقة الإيجابية التي جلبها لهذا المشروع ، لكنني لن أتعرض للتنمر بعد الآن.

CM: هل تعاملت مع الاقتصاديين لمراجعة آليات التصويت المختلفة؟ ماذا كانت النتيجة؟

YLR: نعم ، لدينا علاقات قوية مع العديد من الجامعات (CM: EOS Nation لديها 30 متدربًا من جامعات مختلفة تتراوح من الطلاب الجامعيين إلى مرشحي الدكتوراه ، بعضهم غير مدفوع الأجر ، والبعض الآخر مدفوع بفضل بعض برامج الحكومة الكندية الفريدة). راجعنا مع الأكاديميين والنظرية سيئة في حد ذاتها. يمكنك أيضًا رؤية تأثير العالم الحقيقي على Cosmos و Tezos و Lisk. يمكنك أيضًا مشاهدة النمذجة على بوابة EOS Authority ، والتي لا تُظهر أي تغييرات كبيرة في أفضل 21 BPs.

سم: إذن كيف نصلح 1T1V لجعله أفضل.

YLR: يجب أن تقرن 1T1V جنبًا إلى جنب مع منهجية تجمع Staking ونموذج مورد ينسق بطريقة ما الحوافز ، ولكن لم يتم التفكير فيه أو ترميزه بالكامل. لا تزال منطقة رمادية ولن تحدث في أي وقت قريب. 

سمي: إذن ، هل هناك نقطة لبطل 1T1V وتجميع المسابح في هذا الوقت؟

YLR: لا يوجد حقًا ، حتى يتم طرح الاقتراح النهائي ويمكن مراجعته ليتم تنفيذه. نحن من مؤيدي مجموعات Staking ، من الناحية النظرية ، فهي تعمل على مواءمة أولئك الذين لديهم رؤية طويلة المدى لديهم المزيد من المكافآت وقوة التصويت.

جم: إذا لم يكن هناك جدوى من ذلك ، فلماذا خرجت فجأة لدعم 1T1V؟ هل كان ذلك ضغوطًا من مقابلة دان فيما يتعلق بقوله إنه يدعمها بالتزامن مع تجمعات Staking؟

YLR: على الرغم من أنه ليس هناك مكان قريب من الاستعداد ، فقد شعرنا بالاعتراف بأننا نريد 1T1V سيقطع شوطًا طويلاً في إزالة بعض الأحماض والسلبية من المجتمع. لقد شاركنا في مقترحات الحوكمة التي كانت 1T1V كجزء من أطر العمل ، ولكن منذ ذلك الحين كان التركيز على هذا المكون كمكون مستقل. فكرت في كتابة مقالتي الخاصة لشرح القضية ، في الواقع كنت قد كتبتها ولم أنشرها ، لأنني اعتقدت أن الجزء المهم هو العنوان والباقي لن يؤثر على القارئ. في نهاية اليوم ، لا ترى العديد من شركات BP تدعو بنشاط إلى 1T1V اليوم ، هناك سبب لذلك. بدون عمل إضافي على الاقتراح ، فإنه يعزز BPs التي تمتلك الرموز المميزة في المواقف المدفوعة وتقتل العديد من شركات BP الأخرى ذات القيمة المضافة ، تلك التي تم اعتبارها تضيف قيمة وفقًا للمعايير الغربية ، وهو أمر غير مثمر للهدف المعلن الحالي. بدأت B1 مؤخرًا فقط المناقشة العامة حول هذه المكونات الأخرى ولذا شعرنا أن الوقت قد حان لإعادة فتح المناقشة من جانبنا.

CM: لم تندرج في الترتيب بعد إعلان EOS Nation الذي يدعم 1T1V ، هل اتصلت بأي من BPs أخرى لإعلامهم بخططك للقيام بذلك؟

YLR: لم يكن أحد يعلم أن EOS Nation ستجري المكالمة ولم نتواصل مع أي شخص بعد الواقعة لشرحها. أنت أول شخص يسمع وجهة نظرنا من القصة.

CM: إذا لم ينجح ذلك ، هل ستوصي بشوكة ، ربما لإزالة الرموز المميزة؟

YLR: لا ، في الوقت الحالي لن أؤيد شوكة ، لكنني أعلم أن البعض ناقشها.

في هذه المرحلة تنتقل محادثتنا إلى مواضيع أخرى.

كان عليّ أن أعود وأعيد تثقيف نفسي حول ما كان عليه اقتراح دان بالضبط بشأن المساحات المجمعة وكيف يعمل على إصلاح المشكلة الحالية ، جنبًا إلى جنب مع 1T1V. إذا كنت تريد تحديث نفسك عليه أيضًا هنا

يقر دان بأن حاملي الرموز الكبيرة سيقومون بتثبيت نقاط BP. ما لم يذكره ، بل أشار إليه آخر مقابلة لنا، هو أن B1 يرغب في أن يقوم المجتمع بإطلاق سراحهم من قفل الرموز الخاصة بهم حتى يتمكنوا من المشاركة. هذا يعني أنه من المحتمل أن يكون لـ B1 رأي كبير في من هم BPs إذا كانوا مرتاحين لإغلاق الرموز الخاصة بهم لفترات أطول من معظم حاملي الرموز الكبيرة. أشارت B1 أيضًا إلى أنها ستفكر في استخدام مكافآت البلياردو لتمويل مؤسسة EOS ، ولكن قد لا يزال ذلك بعيدًا عن سنوات. تم نشر اقتراح دان منذ عام تقريبًا ، وأنا غير متأكد مما إذا كنا قد أحرزنا أي تقدم في ذلك الوقت. لا يزال يتعين علينا رؤية اقتراح أو رمز لإلغاء تأمين الرموز المميزة لـ B1 أيضًا.

لقد عدت أيضًا ، كما أفعل دائمًا ، وقمت بالبحث في Twitter و Telegram عن الحكايات التي قد تعطي نظرة ثاقبة لما يفكر فيه B1. استنادًا إلى العديد من التغريدات والتلميحات الدقيقة ، أعتقد أن B1 تعمل عن كثب مع BPs ، بما في ذلك EOS Nation ، لتحقيق ذلك. أعتقد أن هذا التبادل بين Brendan و Colin يسلط الضوء على تعقيد الموقف الذي تجد B1 و BPs أنفسهم فيه اليوم وربما أن الكثيرين في المجتمع لا يدركون الموقف تمامًا. ضع في اعتبارك الكلمات السابقة ، أن ما يريده بريندان ودان ، قد لا يكون دائمًا ما يفعله B1.

 

يشير كولين إلى أن بريندان قد غير موقفه.

 

يقر بريندان بأنك بحاجة إلى أكثر من تصويت ، فأنت بحاجة إلى حوار ، ويعيد تأكيد موقفه السابق ، ولكن قد يختلف موقفه و PBEs.

 

 

يشير كولين إلى أن B1 وبقية نظام EOS البيئي لن يصمد أمام التبادلات الكبيرة. يحاول بريندان توضيح أن هذا ليس هجومًا ، ليس نحن ضدهم ، التبادلات مهمة للغاية.

 

يشير كولين إلى أن بريندان "خفف" من تصريحاته السابقة ، مما يعني أنه كذب أو غير موقفه. يقول بريندان إن وجهات نظرهم حول الأفضل هي ببساطة مختلفة.

 

لا تعاقب الأشخاص الذين يختلفون مع وجهة نظرك. تعمل B1 مع BPs رائدة (EOS Nation هي شركة BP رائدة). اجعلها عملية وليست معركة.

 

هناك الكثير من الحساسيات في العمل مع أصحاب المصلحة وفهم الحقائق قبل وضع مبادئ توجيهية نهائية. التصويت التبادلي ، مثل 1T1V هو مجرد مشكلة واحدة ، ولكن يجب اعتباره أحد مكونات حزمة شاملة وكاملة.  لا يمكنك طرح حقائق مؤكدة حول قضايا فردية.

يرجى قراءة هذا عدة مرات لمحاولة قياس الوضع الدقيق B1 كعضو آخر في المجتمع ، والعمل مع أعضاء المجتمع الآخرين. سلسلة التغريدات هذه هي فقط للإشارة إلى أنه لا يمكنك التسرع في قضايا التصويت ، فهي حساسة للغاية. يعمل B1 مع BPs ، والتحدث معهم ، وإجراء مناقشات تعاونية. إنهم يفاوضون ويتفاوضون ويبنون العلاقات. هل تعتقد أن هذه الخطط تتضمن كيفية تغيير التصويت؟ بالطبع يفعلون. لم نر أبدًا B1 يقول بنشاط أننا مستعدون للمضي قدمًا. بخلاف مقال دان ومقابلتنا الأخيرة ، لم نر أي إعلان عام من B1 يقترب. يجب تشكيل أي خطة بشكل كامل وشامل إذا كانت تريد الحصول على BPs لسن الكود. إنه يحدث ، خلف الكواليس وببطء ، لكنه يحدث. علينا فقط أن ننتظر. يعمل B1 مع كبار مسؤولي الأعمال ، وهذا على الأرجح هو سبب عدم رؤيتك للعديد من كبار الشخصيات يتخذون مواقف مفتوحة ونشطة فيما يتعلق بالتصويت.

ما رأيي في تغيير EOS Nation في موقفهم؟ أشعر أنهم كانوا بين المطرقة والسندان ، وقرروا أن الوقت قد حان للخروج من هذا الموقف. هم الوجه العام لـ EOS ، في السراء والضراء. لا يرى الكثير من المجتمع 1T1V على أنه مجرد جزء من الحل الأكبر ، وغالبًا ما يتم طرحه كحل. لا أعتقد أن المجتمع يدرك أن العمل الأساسي لم يتم وضعه بعد وأن الضغط من أجله بقوة الآن لا يفعل شيئًا لصحة EOS على المدى الطويل. في الإنصاف ، أشعر أن EOS Nation ، مثلها مثل العديد من BPs المستقلة الجيدة بدون ثروة EOS الشخصية مثل Greymass أو Aloha EOS أو EOS sw / eden ، لديها ما تخسره. إذا كان 1T1V عبارة عن مفتاح يمكن قلبه اليوم ، فمن المحتمل أن نفقد بعض نقاط BP الاحتياطية الجيدة جدًا. أرحب برجال الأعمال هؤلاء للتواصل معي وإعطائي آرائهم ، وأود أن أسمع منك.

لقد انتهيت للتو من قراءة كولين مقالة على Yves ، لاحظ أن Yves ليس EOS Nation.

لقد كان صريحًا ، لذا سأتبنى نفس النهج. أنا لست من محبي تكتيكات كولن. اعتدت أن أكون عضوًا في قناة Telegram الخاصة به ، فأنا عضو في أكثر من 60 قناة مرتبطة بـ EOS. لقد أغلقه بسبب بعض الانتقادات التي شعر أنها غير مبررة وغادر Telegram. لا يزال هناك الكثير من المحادثات الجيدة والنقاشات في العديد من قنوات التلغرام ، والتي لم يعد جزءًا منها. هناك أوقات لا يبدو فيها أنه يرى الصورة الأكبر ويمكن أن ينتقد إذا شعر بالإهانة. ومع ذلك ، أعتقد أن قلبه مع EOS ، ولكن قد يحتاج إلى إزالة هذا القلب من جعبته. سأكون سعيدًا لمناقشة هذا الأمر معه ، أو حتى محاولة تسهيل بعض المناقشات بين الطرفين (EOS Nation ، وليس بالضرورة حتى Yves) إذا وافق الطرفان.

آمل أن يتمكن المجتمع من المضي قدمًا من هنا ، سواء وافق الأفراد على تجاهل بعضهم البعض أو تجزئته ، لكن المجتمع لا يحتاج إلى السلبية. التغيير ليس سهلا. أمامنا طريق طويل وسنكون أقوى إذا قطعناها معًا.

(أدرج أدناه ، تخميني الأصلي من قناة Everything EOS telegram في 13 سبتمبر 2020)

EOSwriter: 1T1V. A Thorny Subject with Yves La Rose

This week Yves La Rose, CEO of EOS Nation, sat down with Chaney Moore, Head Writer at Cryptowriter, for an in-depth interview about the thorny topic of 1-Token-1-Vote (1T1V) on the EOS mainnet. Chaney Moore did a great job writing this article and we hope that the community will appreciate the additional context behind our recently announced public support of 1T1V.

The original article was published by Chaney Moore on Voice and has been republished in full below.

I posted a few personal thoughts in the Everything EOS telegram channel about the seemingly abrupt announcement from EOS Nation regarding their support for 1T1V and casually mentioned I may write a speculation piece.  Within the hour Yves La Rose, CEO of EOS Nation had contacted me and we scheduled a 30-minute interview.  I knew when I finished preparing my list of over two dozen questions that 30 minutes wouldn’t be enough.  Turns out I was right, and after two hours of discussion, my only concern was how to present the wealth of information to you, the reader.  I’ve broken it down into two parts. The first is the simple Q&A, with perhaps a bit of color commentary to provide a little more detail.  Following the Q&A, a brief editorial on my thoughts regarding the current “controversy” regarding EOS governance and voting. (Interview occurred on  September 14th)

Chaney Moore: Let’s step back a bit, give me your background prior to EOS Nation?

Yves La Rose: I fell in love with computers at a very young age, six in fact, and began programming shortly thereafter.  In 2010 as a hobby, I started mining Bitcoin from home, back when the small guys could do it, and enjoyed that until Antminers became popular and it became controlled by large mining pools, pushing out the individual.  I’m not a bitcoin whale. From 2011 to 2017 I worked for the Canadian Federal Government as an Economist, modeling behavioral and economic patterns.  I pretty much stayed away from blockchain until I learned about EOS, DPOS and how BPs, as humans, could play a role in the governance of the chain.

CM:  How was EOS Nation Formed?

YLR: Stephane brought EOS Nation together. All seven founders have an equal stake in what happens with the company.  I’m simply the face of the company, and like with Dan and Brendan, what I want to say is not always what I can say and vice versa.

CM:  Does any owner have a relationship with an exchange or have EOS whale status?

YLR: We have no exchange relationship or agreement.  What constitutes a whale in your opinion?

CM:  Let’s say 1,000,000 EOS or more?

YLR: No one has close to that amount.  No crypto whales here, let alone EOS whales.

CM:  Do you have any affiliation, partnership or written agreement with any whales or BPs?

YLR:  There are specific public projects where we partner with other BPs on various occasions, such as EOSX, which is a partnership with EOS Asia.  Any project that we have worked on in partnership with other BPs has been public knowledge.

CM: Have you been working closely with B1 or the PBE with regards to voting strategies?

YLR: We’ve worked closely with B1 alongside other BPs and interested parties for the past 2.5 years.  Not just on the alignment of incentives within the ecosystem, but the proposed resource model for example.

CM: Dan made reference to East and West cartels in our interview last week.  Do you agree that there are cartels?

YLR: There are interest groups, but they aren’t geographically divided.  It’s split more along the lines of those that own tokens and those that don’t.

CM: Are you in contact with those BPs that own tokens? 

YLR: Yes, but we are in contact with most BPs.

CM: How did you get in the number 1 BP position?

YLR:  For the last two and half years we simply gave people our time and attention. We acknowledge every email, telegram message, phone call.  We try to be everywhere.  After a time, people know that they can rely on us, reach out to us for knowledge and help. In that way, we gained the trust and respect of some large token holders.  Do you realize that we’ve only been in the top 21 for about nine months now? We still have a long way to go to produce as many blocks as EOSNY, EOS42 or EOS Authority, but we slowly built trust. Now we’ve been thrust into the spotlight as the face of EOS because other BPs know that we can provide value to EOS overall in that position.  They want us to be the point of contact for the community because they trust us to do what’s best.  We didn’t ask for it, or coordinate it, token holders made it happen.

CM: So you don’t coordinate with other BPs to ensure your position?

YLR:  Absolutely not. The other BPs appreciate the value we add, as a visible point of contact for EOS, in that position.  It’s not about money for us. We give back over 80% of our BP rewards to token holders.  The rest goes back to operations, and we are operating at a loss.  The EOS Nation BP as a standalone entity will easily lose over a million dollars this year. (CM: At the time of writing this top BP gets 892.7 EOS per day in rewards and EOS is $2.70, that’s about $2,200 per day or $817,000 per year).  We have 60 people working now with EOS Nation and the seven founders are the ones that aren’t getting paid.  As a result of being that first point of contact in EOS, we have been put into positions to make revenue through other operations that bring us to break even as a whole, consulting, BPs for other chains, EOS projects, etc.

CM:  So, if it’s clearly not making you money, why do you do it?  For that matter, why do exchanges do it?

YLR:  I told you why I enjoyed mining BTC and why I got into EOS.  We want to be part of the overall blockchain ecosystem.  At the end of the day branding is really all we have.  Due to the reputation we get for being a knowledgeable and helpful BP we get exposed to other opportunities.  As far as the exchange BPs go, I believe they don’t care that much about the BP pay. My impression is that they are in it to acquire new exchange users and get exposure to token holders.

CM:  Does 1T1V change anything?

YLR: No.  1T1V, in a vacuum, is a really bad idea.  We have highlighted this repeatedly over the past year, this has not changed. BPs with tokens won’t complain, because they can lock in their positions with their own tokens, you’ll never hear them argue against it.  B1 could only vote for 1 BP with 80% of their tokens (CM: B1’s 100 Million tokens are unlocked at a rate of 10% per year. Without agreement from BP’s they could not change code to allow them to reallocate their EOS to vote for multiple BPs).  Even Colin’s proxy would be in a rough situation, most of his voting power comes from just two large accounts, leaving him capable of supporting only two or three BPs in a limited manner. 

CM:  You mention Colin, what is your opinion on him?

YLR:  I believe Colin is genuinely concerned with the issues he sees on EOS. I don’t believe where he comes from is malicious.  He truly believes that the chain will be in a better place if XYZ occurs and that he has the capacity to shed light on those issues and enact change.  My concern is that he doesn’t seek out discussion, he looks to force his vision on others.  We, and other BPs, have tried engaging with him for years, but he chooses to swing his proxy around like a hammer or use his YouTube channel to threaten versus have open communication.  That behavior is very much bullying. As a computer nerd I was very much bullied in high school and this is no different. In my position over the years the feelings I got when interacting with him are fear, hopelessness and humiliation. Having a discussion with him is essentially walking on eggshells. As the public figure representative of EOS Nation I am subjected to a constant stream of harassment. I do not wish that on anyone. He’s been making some BPs his targets for years, they won’t speak out against him publicly, they have nothing to gain by doing so and as such they remain silent on key governance issues. He’s a proponent of governance, but he is stifling much needed discussion and debate.  It’s Colin’s way or the highway. I really wish we could have meaningful discussion and mend the broken relationship. I respect very much what he has done in this ecosystem and all of the positive energy he brought to this project, but I will no longer be bullied.

CM: Did you engage with economists to review the different voting mechanics?  What was the outcome?

YLR: Yes, we have strong relationships with several universities (CM: EOS Nation has 30 interns from various universities ranging from undergrads to PHD candidates, some unpaid, some paid thanks to some unique Canadian government programs).  We reviewed with academics and the theory is bad by itself.  You can also see the real-world impact on Cosmos, Tezos and Lisk.  You can also see modeling on EOS Authority portal, which shows no major changes in the top 21 BPs.

CM: So how do we fix 1T1V to make it better.

YLR: You must couple 1T1V in tandem with a staking pool methodology and a resource model that somehow aligns incentives, but it’s not fully thought out or coded.  It is still a grey area and won’t be happening any time soon. 

CM: Then is there a point to champion 1T1V and staking pools at this time?

YLR:  There really isn’t, until a final proposal is out and can be reviewed to be implemented.  We are a proponent of staking pools, in theory it aligns those with long term vision having more rewards and voting power.

CM:  If there is no point to it, why did you suddenly come out in support of 1T1V?  Was it pressure from Dan’s interview with regards to him saying he supports it in conjunction with staking pools?

YLR:  Even though it’s no where near to being ready, we felt acknowledging that we want 1T1V would go a long way removing some of the acid and negativity from the community.  We participated in the governance proposals that had 1T1V as part of the frameworks, but since then the focus has been on this component as a stand-alone. I thought about writing my own article explaining the issue, in fact I had written it and didn’t post it, because I figured the important part was the title and the rest would not sway the reader.  At the end of the day, you don’t see many BPs actively calling for 1T1V today, there’s a reason for that.  Without additional work to the proposal, it cements BPs that own tokens in paid positions and kills off many other value-add BPs, those that have been deemed to add value by western standards, which is counter-productive to the current stated goal. B1 has only recently begun the public discussion on these other components and so we felt it time to re-open the discussion on our end.

CM:  You didn’t fall in ranking after EOS Nation announcement supporting 1T1V, did you contact any other BPs to let them know your plans to do so?

YLR:  No one knew EOS Nation would make the call and we didn’t contact anyone after the fact to explain it. You are the first person to hear our side of the story.

CM: If this doesn’t work out, would you recommend a fork, maybe to remove exchange tokens?

YLR: No, right now I wouldn’t support a fork, but I know some have discussed it.

At this point our conversation drifts to other topics.

I had to go back and reeducate myself on exactly what Dan’s proposal for staking pools was and how it fixes the current issue, in tandem with 1T1V.  If you want to refresh yourself on it as well here

Dan acknowledges that large token holders will install BPs.  What he doesn’t mention, but refers to in our latest interview, is that B1 would like to have the community release them from their token lock so that they can participate.  This means that B1 will likely have a considerable say in who BPs are if they are comfortable locking up their tokens for longer periods than most large token holders.  B1 has also indicated that they would consider using their pool rewards to fund the EOS Foundation, but that may still be years away.  Dan’s proposal was posted almost one year ago, and I’m uncertain if we’ve made any headway in that time. We have yet to see a proposal or code to unlock B1’s tokens either.

I also went back, like I always do, and scoured Twitter and Telegram for tidbits that may give insight to what B1 is thinking.  Based on several tweets and subtle hints, I think that B1 is working closely with BPs, including EOS Nation, to make this happen.  I believe that this exchange between Brendan and Colin highlights the complexity of the situation that B1 and BPs find themselves in today and perhaps that many in the community don’t fully grasp the situation at heart.  Keep in mind the earlier words, that what Brendan and Dan want, may not always be what B1 does.

 

Colin points out that Brendan has changed his stance.

 

Brendan acknowledges that you need more than a vote, you need dialogue, and reaffirms his previous stance, but that his stance and the PBEs may differ.

 

 

Colin implies that B1 and the rest of the EOS ecosystem won’t stand up to large exchanges. Brendan tries to make it clear that this isn’t an attack, its not us vs. them, exchanges are very important.

 

Colin points out that Brendan “watered down” his previous statement, implying he lied or changed his stance. Brendan says their views on what is best are simply different.

 

Don’t punish people that disagree with your view. B1 is working with leading BPs (EOS Nation is a leading BP). Make it a process, not a battle.

 

There are a lot of sensitivities in working with stakeholders and understanding realities before projecting definitive guidelines. Exchange voting, like 1T1V is just one issue, but needs to be considered as a component of a comprehensive and complete package.  You CAN NOT project certainties around individual issues.

Please read this multiple times to try and gauge the delicate position B1 is in as another community member, working with other community members.  This one tweet chain is just to point out that you can’t rush voting issues, it is very sensitive.  B1 is working with the BPs, talking to them, having collaborative discussions. They are bargaining, negotiating and building relationships.  Do you think those plans include how to change voting? Of course they do.  We’ve never seen B1 actively saying that we were ready to move forward.  Other than Dan’s article and our recent interview, we haven’t seen any public announcement from B1 that it is close. Any plan needs to be fully formed and comprehensive if it is to get the BPs to enact the code.  It’s happening, behind the scenes and slowly, but it’s happening. We will just have to wait.  B1 is working with the top BPs, this is likely why you don’t see many top BPs taking open and active stances regarding voting.

What do I think about EOS Nation’s change on their stance?  I feel that they were between a bit of a rock and a hard place and they decided it was time to get out of that position.  They are the public face of EOS, for better or for worse.  Many the community don’t see 1T1V as only part of the greater solution, it’s often put out there as THE solution. I don’t think the community realizes that the groundwork hasn’t been laid yet and pushing for it hard now does nothing for the long term health of EOS.  In fairness, I do feel that EOS Nation, as do many good independent BPs without personal EOS wealth like Greymass, Aloha EOS or EOS sw/eden, have something to lose.  If 1T1V were a switch that could be flipped today, we would likely lose some very good backup BPs.  I welcome those BPs to reach out to me and give me their opinions, I’d like to hear from you.

I just got finished reading Colin’s article on Yves, notice it was Yves not EOS Nation.

He was blunt, so I will adopt the same approach.  I’m not a fan of Colin tactics. I used to be a member of his telegram channel, I’m a member of over 60 EOS related channels.  He shut it down due to some criticisms he felt were unwarranted and left Telegram.  A lot of good conversation and debate still occurs in many telegram channels, that he is no longer a part of.  There are times where he doesn’t appear to see the bigger picture and can lash out if he feels slighted.  That said, I think his heart is with EOS, but may need to take that heart off his sleeve.  I would be happy to discuss this further with him, or even try and facilitate some discussion between the parties (EOS Nation, not necessarily even Yves) if both would agree.

I would hope that the community can move forward from here, whether the individuals agree to ignore each other or hash it out, but community doesn’t need the negativity.  Change ain’t easy.  We’ve got a long road ahead of us and we would be stronger if we go down it together.

(I’m including below, my original speculation from the Everything EOS telegram channel on September 13, 2020)